الاثنين 9 تشرين الثاني 2009- 3:6 صباحاً
|
|
السويد – واعلم: كشفت دراسة جديدة من جامعة غوتنبرغ في السويد، أن الأطفال في سن الثامنة الذين يشربون اللبن الكامل الدسم يوميا مؤشر كتلة الجسم عندهم أقل من الذين يشربون النوعية القليلة الدسم. ومن ثم فإن متوسط أوزانهم يقل عن الأطفال الآخرين بنحو أربعة كيلوغرامات. حسب ما ورد عن قناة الجزيرة.وقالت سوزان إريكسون خبيرة التغذية والمشرفة على الدراسة:" قد يكون صحيحا أن الأطفال الذين يشربون اللبن الكامل الدسم يميلون أيضا لتناول أشياء أخرى تؤثر في أوزانهم، وهناك تفسير آخر محتمل أيضا هو أن الأطفال الذين لا يشربون اللبن الكامل الدسم يشربون المزيد من عصائر الفواكه بدلا من ذلك". كذلك اكتشف الباحثون تفاوتا بين الأطفال الذين يعانون من زيادة في الوزن ويتناولون اللبن الكامل الدسم يوميا، وأولئك الذين لا يتناولونه، ووجد أن الأطفال الذين يتناولون اللبن الذي نسبة الدهون فيه 3% يكون وزنهم الزائد أقل لكنهم يأكلون دهونا مشبعة أكثر مما ينصح به. |
|
|
| مواقع النشر المفضلة |
|
| التعليقات |
|
- الرجاء تعبئة البيانات المشار اليها بعلامة النجمة * . - ان الآراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها و لا تعبر بالضرورة عن آراء شبكة مبدع نت . |

الاثنين 9 تشرين الثاني 2009- 3:6 صباحاً





السويد – واعلم: كشفت دراسة جديدة من جامعة غوتنبرغ في السويد، أن الأطفال في سن الثامنة الذين يشربون اللبن الكامل الدسم يوميا مؤشر كتلة الجسم عندهم أقل من الذين يشربون النوعية القليلة الدسم. ومن ثم فإن متوسط أوزانهم يقل عن الأطفال الآخرين بنحو أربعة كيلوغرامات. حسب ما ورد عن قناة الجزيرة.
